الأحد، 14 يوليو 2013

هل تعلم ماذا يحدث لوالديك حينما تزور قبرهما ؟!


718يقول الشيخ  محمد الشنقيطي الله يرحم جميع موتانا وموتى المسلمين.
ابكتني حاجه اهل القبور لنا فتأثرت واحببت أن يعلمها الجميع ..
حكى عثمان بن سواد وكانت أُمه مـن العابدات ، قال :‏ لما احتضرت رفعت رأسها إلى السماء ، وقالت‏:‏ يا ذخرى و يا ذخيرتي و من عليه اعتمادي في حياتي وبعد مماتي لا تخذلني عند الموت ولا توحشني في قبري قال : فماتت فكنت آتيها كل جمعة وأدعو لها واستغفر لها ولأهل القبور ، فرأيتها ليلة في منامي فقلت لها : يا أماه ، كيف أنت‏ ؟

قالت : يا بنى ، ‍‍‍إن الموت لكرب شديد وأنا بحمد الله في برزخ محمود يفترش فيه الريحان ويتوسد فيه السندس والإستبرق إلى يوم النشور فقلت : ألك حاجة ‏؟ قالت :‏ نعم ، لا تدع ما كنت تصنع من زيارتنا فإني لأُسرّ بمجيئك يوم الجمعة إذا أقبلت من أهلك فيقال لي ‏:‏ هذا ابنك قد أقبل فأُسر ويُسر بذلك من حولي من الأموات . قال بشار بن غالب رأيت رابعة في منامى وكنت كثير الدعاء لها فقالت لي ‏:‏ يا بشار هداياك تأتينا على أطباق من نور مخمرة بمناديل الحرير قلت ‏:‏ وكيف ذلك‏ ؟ قالت : هكذا دعاء الأحياء إذا دعوا للموتى واستجيب لهم جُعِل ذلك الدعاء على أطباق النور وخُمِرَ بمناديل الحرير ثم أُتِىَ به إلى الذي دُعِي له من الموتى فقيل له : هذه هدية فلان إليك. 

[ من كتاب الروح لإبن القيم ]
هم أموات و لكن أرواحهم تنتظر منا أبسط الدعوات ليفرحوا بها وأنت تعيد إرسال هذه الرسالة احتسب : 
١- الأجر العظيم في إدخال الفرح على موتى المسلمين إن شاء الله . 
٢- أن تفرح أنت بدعوات الناس لك بعد وفاتك . دقائق من فضلك لا ننسى مـــوتانا من الدعاء ، رددو وكررو.. 

{اللهم امطر على قبورهم من سحائب رحمتك}
{اللهم امطر على قبورهم من سحائب رحمتك}
{اللهم اجعل قبورهم روضه من رياض جنتك}
يأرب اجعل أيديهم تقطف من ثمار جنتك
اذا دعيت للميت دخل عليه
الملك ومعه طبق من نووور فيقول هذه هديه لك من اخيك فلان من ابنك فلان من قريبك فلان  فيفررررررررح بهاااا  افرحوووووهم  ?دعوووه لكل متوفي ومتوفيه لأنهم انقطعو عن هذه الدنيا وينتظرو دعواتنا  
يارحمّن ياأرحمّ الراحمّين ياواّحد ياأحّد يافرّد ياصمدّ ياجباّر نسأّلك بكّل اسمّ

هوّ لّك سميّت بّه نفسّك أوّ أنزلتّه فيّ كتابّك أوّ أوحيّت بّه رسّلك
‏اّن تنزّل علىّ قبورهم  الضيّاء والنوّر والفسّحة والسرّور
اللهّم جازهم بالحسنّات إحسانّا وبالسيّئات عفّوا وغفّرأَنٌــآ
حتّى يكونوا فيّ بطوّن الألحاّد مطمئّنين
يارّب اجبّر كسّر قلوبّنا علّى فراقّهم..
ياربّ اجبّر كسّر قلوبّنا علّى فراقّهم..
يارّب اجبّر كسّر قلوبّنا علّى فراقّهم..
ولاتجّعل آخّر عهّدنا بهم فّي الدنيّا.. وابنّي لنّا ولهم بيوّتا فّي جنّة الفردوس .واكرمهم واكرمنا بلذة النظر لوجهك الكريم وبلغهم وبلغنا شفاعة نبينا محمد وصل وسّلم علّى نبينا محمّد فيّ العالمّين انّك حميّد مجّيد ..,, اللهمّ آميّن ،،.. من دعى لميت سخر الله له من يدعو له بعد مماته. . .


كيف يتم التجسس عبر الانترنت ..؟؟


716

يمكن لمزودات خدمة الانترنت ISPS معرفة نشاطات روادها والتجسس عليهم، ومن اجل التخفي يذهب الكثيرين إلى اعتماد تقنية VPN أو البروكسي من اجل عدم متابعة نشاطاتهم عبر الانترنت، لكن ليس دائما هذه الطريقة مجدية، فباستطاعة رجال المخابرات تعقب أثارك وتسجيل نشاطاتك اللهم في بعض الحالات الاستثنائية التي سنقوم بشرحها.
طبعا استعمال الـبروكسي او الــ VPN هو فعال من أجل إخفاء عنوان الايبي عن المستعملين العادين أو كذلك لتجاوز حجب بعض المواقع و الحماية ، لكن في الحقيقة قد لا يحميك من وصول المخابرات إليك في حالة أرادوا ملاحقتك.

بالصور: أثمن 7 ماسات وأكثرها ندرة مع وزنها وسعرها

بالصور: أثمن 12 ماسة وأكثرها ندرة مع وزنها وسعرها   ماسة “قطرة الشمس” يبلغ وزنها 110.3 قيراط وصل سعرها إلى حوالي 11 مليون دولار 

ماسة هوب التي تزن 45.52 قيراطا ويتجاوز ثمنها 200 مليون دولار

بيعت ماسة “مارشن بينك” النادرة البالغ وزنها 12.04 قيراطا   في مزاد كريستي ووصل سعرها إلى 17.4 مليون دولار أميركي

بيع الخاتم المرصع لماسة بيضاء تزن 52.82 قيراط  في مزاد أجري في مدينة جنيف في العام 2010

  عرضت دار المجوهرات “تيفاني” في أيار (مايو) 2012  قلادة تتضمن ماسة صفراء بوزن 128.54 قيراط، وهي  أكبر الماسات الصفراء التي تم اكتشافها في العام 1878

  الماسة البيضاء يزيد عمرها عن 400 سنة ويبلغ وزنها 34.98  بيعت في المزاد بنحو 10 ملايين دولار

  الماسة التي أهداها ملك إسبانيا فيليب الرابع لابنته مارغريتا تيريزا  عند زواجها من ملك النمسا ليوبولد الاول عام 1664  بيعت عام 2008 بـ24 مليون دولار


سؤال إذا أجبت عنه فأنت من الأذكياء و المبدعين

انت تقود سيارتك في ليلة عاصفة !

وفي طريقك مررت بموقف للحافلات ورأيت ثلاثة أشخاص

ينتظرون الحافلة
1 / ﭑمرأة عجوز توشك على الموت

2 / صديق قديم سبق أنقذ حياتك
3 / ﭑﻟمرأة المثالية والتي كنت تحلم بالزواج طوال العمر
كان لديك متسع بسيارتك لراكب واحد فقط .. فأيهم ساتقول له اركب ؟!؟
^
جاوب الان اجابتك ثم تابع..

.

.

.

كان هذا احد الأسئلة التي تستخدم في استمارة طلب الالتحاق بأحد الوظائف

يمكنك أن تقل السيدة العجوز لأنها توشك على الموت وربما من الأفضل إنقاذها أولا،

تستطيع أن تأخذ صديقك القديم لأنه قد سبق وأنقذ حياتك وقد تكون هذه هي الفرصة المناسبة لرد الجميل،

وفي كل الأحوال فانك لن تكون قادرا على إيجاد زوجتك المثالية مرة أخر .

من بين 200 شخص تقدموا ، كان هنالك شخص واحد فقط تم ترشيحه لهذه الوظيفه ..
وذلك لإجابته التي لا غبار عليها،
.
فكر في اجابه مناسبه للسؤال قبل ان تقرأ اجابته

^
فبماذا اجاب ؟

قال ببساطه :
سأعطي مفاتيح السيارة لصديقي القديم واطلب منه توصيل السيدة العجوز الى المستشفى .. فيما سأبقى انا لأنتظر الحافله مع المرأة المثالية التي أريد الزواج منها ..
.
.
.
يجب ان تكون مبدعاً في اختيار الحلول و لا تحصر نفسك وتجاوب بالطريقة التقليدية التي يفكر بها معظم الناس و حاول أن ترى الأمور من منظور جيد وجديد

الصراحة اجابة لاغبار عليها . . . ! ! ! ! !

سؤال إذا أجبت عنه فأنت من الأذكياء و المبدعين

أغلى 5 أسلحة يمتلكها الجيش الأمريكيأغلى 5 أسلحة يمتلكها الجيش الأمريكي

Large
لا ينكر أحد أن الجيش الأميركي هو الأقوى في العالم، وإليكم أغلى 5 أسلحة يمتلكها الجيش الأميركي حالياً.
Large
1

Northrop Grumman B-2 Spirit

وتعرف أيضاً باسم Stealth Bomber ، ويمكنها أن تطلق صواريخ تقليدية وأخرى نووية على السواء ضد أكثر الدفاعات الأرضية حصانة وقوة في العالم ، ويرجع الفضل في ذلك إلى قدرتها على الاختفاء عن رادارات العدو، وقد بلغت تكلفة مشروع الطائرة Northrop Grumman B-2 Spirit عام 1997 نحو 737 مليون دولار أميركي ، أي ما يعادل 2.7 مليار ريال سعودي. وقد تم استخدامها للمرة الأولى في العمليات العسكرية في كوسوفو عام 1999 ، كما تم استخدامها بنجاح في كل من العراق وأفغانستان، وطبقاً لتقارير بي بي سي فقد تم استخدام الطائرة أيضاً في العمليات العسكرية في ليبيا هذا العام.
Large
2

Bell-Boeing V-22 Osprey

تعد Bell-Boeing V-22 Osprey طائرة متعددة الاستخدامات يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل عمودي بشكل يماثل طائرات الهليوكوبتر ، لكن سرعتها تفوق سرعة الطائرة الهليوكوبتر بكثير ، وقد تم استخدامها في مهمات قتالية للمرة الأولى في عام 2007 في العمليات العسكرية بالعراق ، ومن المخطط أن يتم استخدامها في العمليات العسكرية في أفغانستان في نهاية 2011، وتبلغ تكلفة صناعة الطائرة 67 مليون دولار أميركي ، أي ما يعادل 250 مليون ريال سعودي.
Large
3

USS George H.W.Bush CVN-77

USS George H.W.Bush CVN-77 حاملة طائرات اكتسبت اسمها من الرئيس الأميركي الأسبق والمقاتل المخضرم في الحرب العالمية الثانية جورج دبليو بوش ، وهي آخر حاملة طائرات عملاقة تنضم للبحرية الأميركية ، وقد بدأ التعاقد على الحاملة في عام 2001، وتم بناؤها عن طريق شركة Northrop Grumman ، وقد بلغت تكلفتها 6.2 مليار دولار أميركي ، أي ما يعادل 23 مليار ريال سعودي ، وقد اكتمل بناء الحاملة في 2009، وتعمل الحاملة عن طريق مفاعلين نوويين ، يمكنهما توفير الطاقة للحاملة لمدة عشرين سنة دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود.
Large
4

Lockhead Martin F-35 Lightning II

تم تطوير طائرة Lockhead Martin F-35 Lightning II بالتعاون ما بين أميركا وبريطانيا ودول حليفة أخرى في برنامج يعرف باسم Joint Strike Fighter، وقد تم تطويرها لأداء مهمات في البر والجو ومهمات استطلاعية، ويمكن للطائرة أن تحمل أكثر من 18 ألف باوند من الوقود، وتصل سرعتها القصوى إلى 1200 ميل في الساعة، والطائرة مسلحة بمدفع Gatling ذو أربع اسطوانات وثمان أنواع مختلفة من الصواريخ، كما يمكن أن تحمل قنبلة نووية من النوع B61 ، وتبلغ كلفة الطائرة الواحدة 112 مليون دولار أميركي ، أي ما يعادل 420 مليون ريال سعودي.
Large
5

McDonnell Douglas F/A-18 Hornet

يتم تصنيع الطائرة McDonnell Douglas F/A-18 Hornet في مصانع شركة بوينغ وتم تقديمها للمرة الأولى عام 1983 عن طريق ماكدونال دوغلاس، ومنذ ذلك الحين تستخدم الطائرة في العديد من المهام وسبق استخدامها في عملية عاصفة الصحراء في الخليج ، وتخدم الطائرة في سلاح الجو التابع للقوات البحرية الأميركية. وتستخدم الطائرة في الأساس في عمليات الدعم الجوي والاستطلاع ، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 1190 ميل في الساعة ، كما يمكنها أن ترتفع 50 ألف قدم في دقيقة واحدة، وتستخدم في قوات مسلحة أخرى غير الأميركية مثل استراليا وكندا وسويسرا. وظهرت الطائرة في فيلم الخيال العلمي يوم الاستقلال عام 1996، واستخدمت في الفيلم للقضاء على الكائنات الفضائية التي جاءت لتغزو الأرض، وطبقاً لتقرير البحرية الأميركية الصادر عام 2006، فإن ثمن الطائرة بلغ 57 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 213 مليون ريال سعودي

هل تعلم ما هذه الفاكهه في الصورة ؟؟ وماذا تسمى في بلادنا العربية ؟

هذه صور لشجرة فاكهة تنبت في البرازيل وتسمى ايضا شجرة العنب البرازيلي ، الغريب والمميز في هذه الشجرة هو ان ثمارها تنبت على الجذع نفسه و ليس على الاغصان . ما رأيكم ؟





قصة الصورة الأكثر شهرة والثانية الأغلى ثمنا في العالم خلفية الويندوز

لم يكن, المصور الفوتوجرافي الأمريكي والمصور السابق لمجلة ناشيونال جيوجرافيك (تشاك أو’رير \ Chuck O’Rear) ذو الـ 69 عاما, يعلم أنه في ذلك اليوم وهو في طريقة للذهاب إلى صديقته أنه كان سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. فقد سَحرَ تشاك وهو في طريقه في (سونوما \ Sonoma) في مقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شكل الكروم الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة في خلفية المنظر الرائع الماثل أمامه فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك حينها أن إحدى تلك الصور ستكون الصورة الطبيعية الأكثر شهرة في العالم والتي عرفت فيما بعد بإسم (النعيم \ Bliss). الصورة التالية لخلفية ويندوز XP الشهيرة (Bliss).
خلفية الويندوز windows xp
 ألتقطت الصورة في عام 1996 أي قبل 5 أعوام من إطلاق (مايكروسوفت \ Microsoft) لنظام التشغيل ويندوزXP وأثناء التحضير لحملة مايكروسوفت الإعلانية لنظامها XP إختار القائمون على الحملة صورة تشاك والتي ألهمت الحملة الإعلانية ذات الـ 200 مليون دولار والتي كانت بعنوان (نعم, تستطيع \  Yes you can) وقامت مايكروسوفت بشراء الصورة بمبلغ غير معروف بعد أن وقع المصور إتفاقية سرية وعدم إفصاح مع مايكروسوفت بعد أن قامت بشراء حقوق الصورة من المصور الصورة التالية لتشاك مع نسخة مطبوعة من صورة (النعيم \ Bliss).
Nick stren
هناك عدة تقارير صادرة من مايكروسوفت تؤكد أن هذه الصورة هي ثاني أغلى صورة في العالم وللمعلومية فإن أغلى صورة في العالم وهي التي تحمل إسم (Rhein II) فقد بيعت بمبلغ  4.3 مليون دولار. وقدر عدد الأشخاص الذين شاهدوا صورة النعيم لتشاك بحوالي مليار إنسان وهو العدد المقدر لعدد الأسخاص الذين استفادوا من ويندوز XP في أنحاء العالم. 
الصور التالية لصورة حديثة نشرتها (دايلي ميل \ Daily Mail) لنفس التلة.

لم يكن, المصور الفوتوجرافي الأمريكي والمصور السابق لمجلة ناشيونال جيوجرافيك (تشاك أو’رير \ Chuck O’Rear) ذو الـ 69 عاما, يعلم أنه في ذلك اليوم وهو في طريقة للذهاب إلى صديقته أنه كان سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. فقد سَحرَ تشاك وهو في طريقه في (سونوما \ Sonoma) في مقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شكل الكروم الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة في خلفية المنظر الرائع الماثل أمامه فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك حينها أن إحدى تلك الصور ستكون الصورة الطبيعية الأكثر شهرة في العالم والتي عرفت فيما بعد بإسم (النعيم \ Bliss). الصورة التالية لخلفية ويندوز XP الشهيرة (Bliss).

طفلة يابانية تموت ليبقى طفلين على قيد الحياة

صورة طفلة يابانية، سوف يفصلون عنها جهاز التنفس الصناعي و تموت بعد استفاذ كل محاولات ابقائها على قيد الحياة

في الصورة ينحني الأطباء إجلالاً للخطوة الشجاعة التي اتخذها الوالدان من أجل إنقاذ حياة أطفال آخرين، لأنه في ظرف أقل من ساعة واحدة سوف يعيش طفلان آخران بحاجة إلى كلية وكبد بسبب هذه الطفلة

7 أشياء لابد ان تعرفها عن البيض !!

715

يعتبر البيض من مصادر امداد الجسم بفيتامين B ومصدر للبروتينات   وعلى الرغم ان هتاك جدل بشآن تاثيرها على صحة القلب ، ويتفق معظم الخبراء على ان النظام الغذائي  واتفق الخبراء على ان انظمة الغذاء التي تشتمل على البيض يكون صحيا اكثر ‫.‬
‎ووجدت احدى الدراسات ان الافطار الذي يشتمل على البيض يساعد الناس على الرغبة الشديدة في الاطعمة السكرية والدهنية  في وقت لاحق من اليوم ‫وذلك مقارنة بالحبوب . ‬
‎‫لذلك قمنا بتجميع قائمة من  7 أشياء  لابد ان تعرفها عن البيض ‬

لذلك قمنا بتجميع قائمة من  7 أشياء  لابد ان تعرفها عن البيض ‬

1.‎صفار البيض يساعد على نمو الدماغ … ‎صفار البيض من أغنى مصادر فيتامين الكولين ب المركب، الذي يرتبط مع أفضل وظيفة الجهاز العصبي. وهناك أدلة على أن الكولين الغذائية يساعد على نمو مخ الجنين عندما تأكل النساء الحوامل عليه.

2.‎البيض مصدر بروتين مثالي … ‎البيض هو معيار الذهب وذلك عندما يتعلق الامر بجودة البروتين ، لان كل البروتين الموجود فيه يمكن امتصاصه واستخدامه عن طريق الجسم ‫.‬

3.‎عمر الدجاج ‫..‬ ‎الاهتمام بالدجاجة قبل البيضة لتحسين قيمة البيض، وجدت دراسات في علوم الدواجن ان الدجاج في عمر ٢٨ ‫-‬ ٩٧ اسبوعا يكون اكثر انتاجا للبيض مع انخفاض المواد الصلبة عن تلك الدواجن التي تكون في منتصف العمر .

4.‎ماذا يعني لون صفار البيض ‫..‬ ‎درجة صفار البيض ليس مؤشراعلى انه صحيا انما يدل على نوعية العلف والدجاج ، الدجاج الذي يرعى ويكون حرا فانه ياكل اكل متنوع وهو مايجعل صفار البيض المنتج اكثر اصفرارا وبالطبع يكون صحيا اكثر‫.‬

5.‎ ‫ صفار البيض الغائم مقابل الواضح .. ‎ما يجعل بياض البيض غاظ او واضح هو عمر البيضة نفسه ، فكلما تكون البيضه طازجة كلما كان بياض البيض حليبي اي غير شفاف ‫.‬

6.‎لا فرق بين البيض الابيض او البني ‫…‬ ‎لايوجد علاقة بين لون البيض وسلالة الدجاج او الحالة الصحية له

7.‎البيض يكون جيدا لمدة ٣ شهور ‫…‬ ‎يحفظ البيض لمدة اسبوع من انتاجه وتسمح وزارة الزراعة الامريكية بحفظة لمدة تصل الى ٣٠ يوما من انتاجه ، ويجب ان يتم بيعه خلال الشهر الاول من تعبئته وممكن يكون جيدا ما بين ٣‫-‬ ٥ اسابيع من البيض ‫.‬

شركة تايوانية تطلق أول هاتف ذكي شفاف في العالم


اول هاتف
كشفت الشركة التايوانية Polytron Technologie عن  نموذج أولي أو ما يعرف بالـPrototype لأول هاتف شفاف في العالم. الهاتف الذي كشفت عنه الشركة مؤخراً يحمل شاشة داعمة للمس شفافة بالكامل ومصنوعة مما تسميه شركة Polytron بـ”Polyvision Privacy Glass”. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية التي تسميها Polytron بـ”Polyvision Privacy Glass” كانت تسمى فيما مضى بـ”Switchable Glass” والتي تعني بلغتنا المحبوبة الزجاج المتحول، وهي في الأساس عبارة عن رد فعل جزيئات الكريستال السائلة، فعندما يتم تمرير الكهرباء عبرها تتفاعل هذه الجزيئات وتسمح للضوء بالمرور مما يجعلها شفافة، والعكس صحيح، فعندما يتم إيقاف مرور التيار فإن هذه الجزيئات تعكس الضوء، وهذا ما يفقدها شفافيتها.
يشار إلى أن شركة Polytron استخدمت أحدث التقنيات لتضمين أسلاك مجهرية في الزجاج، ويبدوا أنها نجحت تقريباً في إنتاج نموذج لهاتف شفاف، ولكن ينبغي الذكر أن هناك بعض العناصر التي لا تزال ظاهرة في النموذج الأولي، ومن بينها البطاريات والميكروفون، إضافة إلى شريحة الذاكرة الخارجية Micro SD والكاميرا.. إلخ. التصميم الحالي لا يظهر ما إذا سوف يتم إدراج شريحة SIM أو لا. أيضاً النموذج الأولي لا يعمل تحت أي منصة تشغيل، كما أنه لا يتوافر على أي تطبيق خاص.
وتسعى الشركة لتوفير المنتج النهائي قبل نهاية العام 2013، وهذا يمكن أن يكون الشيء الكبير المقبل في تكنولوجيات الهواتف الذكية.

هذا ما يفعله بكم “فايسبوك” من دون أن تعلموا !

كشفت شركة “سيمانتك” للحماية عن قيام تطبيق “فيسبوك” لنظام “أندرويد “بتخزين أرقام هواتف مستخدمي التطبيق مستغلاً الصلاحيات التي يمنحها له المستخدم عند تثبيت التطبيق من متجر “غوغل بلاي”.

وأوضحت “سيمانتك” أن التطبيق يقوم بتخزين رقم الهاتف الخاص بأي مستخدم يقوم بالموافقة على تثبيته، حتى وإن لم يقم بتسجيل الدخول بحسابه الشخصي عبر التطبيق، وذلك حسب ما أوضحته شركة الحماية على مدونتها نهاية الأسبوع الماضي.

ورد “فيسبوك” على ما كشفته “سيمانتك” بالتأكيد على أن لا دخل له في تخزين أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها لنظام “أندرويد” تلقائياً، مضيفاً أنه قام بحذف كافة الأرقام التي تم تخزينها.

ووعد “فيسبوك” أن يتم علاج المشكلة التي تسببت في تخزين الأرقام في التحديث الجديد للتطبيق على متجر “غوغل بلاي”.


السبت، 13 يوليو 2013

هل تعلم كيف ومتى واين يموت ابليس ؟ بمأذا يأمر الله ملك الموت لينهى حياة ابليس ؟


*يقول أحنف بن قيس: قدمت المدينه وانا أريد عمر بن الخطاب فإذا أنا بحلقة عظيمة فإذا بكعب يحدث الناس*  

*يقول:لما حضر آدم الوفاة قال:يا رب سيشمت بي عدوي أذا رآني ميتا وهو منظر إلى الوقت المعلوم.*
*فقيل له:يا آدم إنك ترد الجنة ويؤخر الملعون إلى النظرة ليذوق بعدد الأولين والآخرين ألم الموت‘ ثم قال آدم لملك الموت: صف لي كيف تذيقه الموت‘فلما وصفه قال آدم: رب حسبي‘حسبي فضج الناس وقالوا:يا أبا عبدالرحمن*
*حدثنا كيف يذوق الموت‘فأبى أن يقول ألحوا عليه‘ فقال:إنه إذا كان آخرالدنيا وقربت النفخة‘ فإذا الناس قيام في أسواقهم وهم يتخاصمون ويتجرون ويتحدثون إذ بهدة عظيمة يصعق فيها نصف الخلائق فلا يفيقون منها مقدار ثلاثة أيام‘والنصف الباقي من الناس تذهل عقولهم فيبقون مدهوشين قياما على أرجلهم كالغنم الفزعة حين ترى سبعا‘فبينما الناس في هذا الهول إذا هم بهذه بين
السماء والأرض‘ غليظة كصوت الرعد القاصف فلا يبقى على ظهرها أحد إلا مات‘ فتفنى الدنيا ولا يبقى آدمي ولا جني ولاشيطان ولا وحش ولا دابة‘ فهذه النظرة المعلومة التى كانت بين الله وبين إبليس‘ثم يقول الله لملك الموت:وإني خلقت لك بعدد الأولين والآخرين أعوانا‘وجعلت فيك قوة أهل السموات وأهل الأرض‘ وإني ألبسك اليوم أثوات الغضب والسخط كلها فأنزل بسخطي وغضبي إلى ملعوني إبليس، فأذقه الموت واحمل عليه من الموت مرارة الأولين والآخرين من الجن والأنس أضعافا مضاعفة‘* *وليكن مع الزبانيه سلسلة من سلاسل لظى‘ وانزع روحه المنتن بسبعين ألف كلابة من كلاليب لظى‘و ناد مالكا ليفتح أبواب النيران‘ فينزل ملك الموت بصورة لو نظر إليه أهل السموات السبع والأرضين السبع لذابوا كلهم من هول رؤية ملك الموت‘فإذا انتهى إلى إبليس وزجره زجرة إذا هو صعق منها ونخر نخرة لو سمعه أهل المشرق والمغرب لصعقوا منها‘ وملك الموت يقول: قف يا خبيث لأذيقنك اليوم الموت بعدد ما أغويت‘ كم من عمر أدركته وكم من قرون أضللت‘وكم من قرناء لك بسواء الجحيم يقارنونك وهذا الوقت المعلوم الذي بينك وبين الله؟إلى أين تهرب؟ فيهرب الشيطان إلى المشرق‘فإذا ملك الموت بين
عينيه فيغوص في البحار ‘فإذا هو بملك الموت فترميه البحار فلا تقبله‘فلا يزال يهرب في الأرض ولا محيص ولا ملجأ له ولا منجا‘ ثم يقوم في وسط الدنيا عند قبر آدم ويقول:من أجلك ياآدم حولت ملعون فياليتك لم تخلق‘ فيقول لملك الموت بأي كأس تسقيني؟ (يعني بأي عذاب تقبض روحي) فيقول ملك الموت : بكأس أهل لظى وأهل سقر والنار والجحيم أضعافا مضاعفة‘ قال: إبليس يتمرغ في التراب مرة ويصيح أخرى ويهرب مرة من المشرق وإلى المغرب ومن المغرب إلى المشرق‘*
*حتى إذا كان في الموضع الذى أهبط فيه لعن وقد نصبت له الزبانية االكلاليب  وصارت الأرض كالجمرة وتحتويه الزبانية‘فيطعنونه بالكلاليب فيكون في النزع والعذاب إلى ما شاء الله ‘ويقال لآدم وحواء أطلعا اليوم على عدوكما وانظرا
ما نزل به كيف يذوق الموت‘ فيطلعان‘ فإذا نظرا إلى ما هو فيه من شدة العذاب والموت قالا ربنا قد أتمت علينا النعمة.*