الجمعة، 21 يونيو 2013

ممارسة الجنس بانتظام تساعد في دعم نظام المناعة النسائي

أن الأزواج الراغبين في الانجاب يجب أن يمارسوا الجنس بانتظام على الأقل لمدة ثلاثة إلى ستة شهور حتى يعتاد نظام المناعة عند الزوجة على الحيمن، ويسمح بالحمل، والأكثر أهمية، لحمل طفل بدون أي تعقيدات.
بالنسبة للعديد من الاشخاص، قد تبدو هذه الجملة بديهية، ولكن، يقول الخبراء بأن أغلب الازواج يعتقدون بأن الجماع لمرة واحدة يكفي!

ووفقا للباحثين من جامعة أديليد، فأن ممارسة الجنس بانتظام مع الشريك يساعد في زيادة فرص الحمل و انجاب طفل يتمتع بالصحة. ويوضح العلماء بأن ممارسةالجنس بانتظام تساعد في دعم نظام المناعة النسائي، الذي يحتاج الى بعض الوقت لأخذ رد فعل مناسب اتجاه دخول الحيمن و"السماح له بالمرور"، مما يزيد من فرص تلقيح البويضة.

تقول الأستاذة ساره روبرتسون، بأن الأزواج الراغبين في الانجاب يجب أن يمارسوا الجنس بانتظام على الأقل لمدة ثلاثة إلى ستة شهور حتى يعتاد نظام المناعة عند الزوجة على الحيمن، ويسمح بالحمل، والأكثر أهمية، لحمل طفل بدون أي تعقيدات.

على أية حال، تقول روبرتسون، في بعض الحالات يمكن أن تستغرق هذه العملية سنة كاملة. بالطبع، من السهل تلقيح البويضة في ليلة واحدة، ولكن في هذه الحالة، فأن فرص الاجهاض أو التعقيدات الأخرى أثناء الحمل، مثل التشنج الحملي، تكون أعلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق