الثلاثاء، 30 أبريل 2013

لسعادة زوجية .. موضووع جرىء بس مهم




عشرات الرسائل من الأزواج ملتهبة مليئة بالألم والحرقة وهي تؤكد وجود مشكلة في فهم بعض الزوجات على إدراك الحاجات العميقةعند الأزواج ؛ مما أدّى إلى غياب أبسط مفردات الرحمة والمودة بينهما.فيبدأ النزاع والشقاق بالتسلل إلى العلاقة الزوجية .
وفي هذا يؤكد علماء النفس أن أهم دافعين وألح مطلبين عند الرجل هما :الإحساس بالتقدير والجنس ، ويعتبر تراخي الزوجة في إشباع الجانب الجسديللزوج أقسى وأشد حالات الإهمال وتهديداً خطيراً لعش الزوجيةومعه تهدم البيوت ويقتل الحب .وجميل أن تدرك الزوجة حجم المغريات وكثرة الفتن وتعاظمها في هذا الزمانفتحافظ على زوجها وبيتها ، وأن تتفهم نفسية الرجل فالأمر بالنسبة له مختلفتماماً عنها ، فالحاجة الجسدية عنده أكثر إلحاحاً وأعظم أثراً وأصعب مقاومة .
وفي حال عدم إشباعها يتأذى جسده ويفسد مزاجه - عصبية أو عنادوالمتأمل لحديث الحبيب صلى الله عليه وسلم - كيف أن الزوجة يجب أن تستجيبلزوجها ولو كانت على التنور ، نقرأ فيها إشارة وتلميحاً إلى أن إحتراق الخبزأهون من إحتراق الأسرة والمجتمع !
وإن مصيبة المصائب وأم الفواجع أن الإهمال الجسدي لربما دفع الزوج-ضعيف الدين - إلى أمر خطير وهاوية قاتلة ليشتري ما فقده عند زوجتهبماله عند بائعات الهوى ، ولن يردع الرجل هؤلاء النسوة إن لم يردعه دين أو عقل.والزوجة بتصرفها شريك رئيس في الجريمة .
إن إدراك الأوليات في العلاقة الزوجية ووضوحها ضمانة لحياة جميلة وسعيدةوسد لأي منفذ للمشكلات والشرور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق